Image Image Image Image Image

17

Apr

عشرة أشواط تتسم بالإثارة والقوة في السباق السنوي للهجن بالكامل والوافي

عشرة أشواط تتسم بالإثارة والقوة في السباق السنوي للهجن بالكامل والوافي

لكامل والوافي – سعيد المسعودي

انطلقت صباح أمس أولى فعاليات السباق السنوي الذي ينظمه الاتحاد العماني للهجن للعام الثاني على التوالي بميدان الكامل لسباقات الهجن بوﻻية الكامل والوافي بمحافظة جنوب الشرقية والذي خصص للفطائم جعدان قسمت على عشرة أشواط للرموز والتي جاءت نتائجها على النحو التالي.

الشوط الأول

تصدر الشوط «المحيط» لخليفة بن جميل العويسي وفي المركز الثاني «هملول» لهويد بن صالف الجحافي بينما أحرز المركز الثالث «الفرنجي» لسيف بن ناصر الرشيدي وجاء رابعا «شباب» لعبدالله بن محمد الحجري وجاء في المركز الخامس «الصابر» لعبدالله بن سعيد الرشيدي وأحرز «وليف» لجاسم بن حمد الزرعي.

الشوط الثاني

حاز «شاهين» لعبدالله بن سعيد الرشيدي على المركز الأول وجاء «المرعب» لعبدالله بن مصبح الرشيدي بينما أحرز «شاهين» لسلطان بن غني الغفيلي المركز الثالث وجاء «هملول» لعبدالعزيز بن حمد الوهيبي رابعا وجاء في المركز الخامس «شاهين» لسعيد بن محمد الحارثي بينما جاء في المركز السادس «شاهين» لغدير بن حميد الجديلي.
الشوط الثالث

اقتنص «شرط» لمحمد بن علي المالكي المركز الأول بينما جاء ثانيا «الخفيف» لصالح بن مسلم الجنيبي وجاء في المركز الثالث «شاهين» لعلي بن محمد المشرفي الوهيبي وحل «شاهين» لوليد بن سليمان الرشيدي في المركز الرابع وفي المركز الخامس «شرط» لأحمد بن محمد الدرعي وجاء في المركز السادس «الحصين» لسعيد بن علي الحميدي الوهيبي.

الشوط الرابع

فاز بالمركز الأول في هذا الشوط «شاهين» لغدير بن حميد الجديلي وجاء ثانيا «شاهين» لحمد بن علي الحسني وحصل «المنتحر» لطاهر بن محمد الوهيبي على المركز الثالث بينما «المركز» الرابع من نصيب شاهين لسلطان بن غني الغفيلي وجاء في المركز الخامس «خطير» لناصر بن غدير الوهيبي وحقق «شاهين» لسليمان بن محمد القنوبي المركز السادس.

الشوط الخامس

فاز بالمركز الأول «داس» لسعيد بن هاشل الحميدي وفي المركز الثاني «الخروف» لسالم بن حمد الوهيبي بينما جاء ثالثا «شاهين» لحمد بن محمد المحاربي وحقق المركز الرابع «شاهين» لسلطان بن غني الغفيلي وجاء خامسا «مرهب» لسعيد بن عامر المغيري وجاء في المركز السادس «شاهين» لحمود بن علي الغفيلي.
الشوط السادس

تصدر الشوط بجدارة «هملول» لعبدالعزيز بن حمد الوهيبي بينما جاء في المركز الثاني «سهاري» لوليد بن سليمان الرشيدي.
وجاء ثالثا «شاهين» لراشد بن علي الزرعي.
وأحرز المركز الرابع «شاهين» لهويدن بن صالف الجحافي.
وجاء خامسا «شاهين» للصغير بن فايل الزرعي وجاء في المركز السادس «شاهين» لمحمد بن سعيد الحبسي.
الشوط السابع

فاز بالمركز الأول «شاهين» لغدير بن حميد الجديلي بينما جاء المركز الثاني من نصيب «شاهين» لراشد بن فريش الهاشمي وجاء «سلهود» لحمود بن علي الحبسي في المركز الثالث وجاء في المركز الرابع «شاهين» لحميد بن علي الحجري وحل «شاهين» لناصر بن سالم الهاشمي خامساً وجاء سادساً «شاهين» لصالح بن مسلم الجنيبي.

الشوط الثامن

حقق «غبار» لحمد بن سعيد المغيري المركز الأول وجاء في المركز الثاني «هملول» لعبدالعزيز بن حمد الوهيبي أما «شاهين» لغدير بن حميد الجديلي فحقق المركز الثالث.
وجــــــاء في المركـــــز الرابع «مياس» لسليمان بن محمد القنوبي وحقق المركز الخامس «شاهين» لمحمد بن سعيد الحجري وجاء سادسا «شاهين» لسعيد بن محمد الحارثي.

الشوط التاسع

حقق «مياس» لطاهر بن محمد الوهيبي المركز الأول وجاء ثانيا «شاهين» لسليم بن محمد المحاربي وجاء في المركز الثالث «سراب» لعبدالله بن سليمان المالكي وجاء «معلان» لمحمد بن فايل الزرعي رابعا وجاء في المركز الخامس «شاهين» للصغير بن فايل الزرعي وجاء في المركز السادس «الشبابي» لسعيد بن صالح العويسي.

الشوط العاشر

فاز بالشوط «الخروف» لصالح بن حمود الدويكي وجاء في المركز الثاني «شاهين» لغدير بن حميد الجديلي وحقق «سراب» لعبدالله بن خويطر الحجري المركز الثالث بينما ذهب المركز الرابع «لوسواس» لمحمد بن سعيد الحجري وجاء في المركز السادس «الدكتور» لسعيد بن راشد.

انطباعات الفائزين

قدم فايل بن علي العويسي من وﻻية جعلان بني بوحسن والفائز بالمركز الأول في الشوط الأول شكر للحكومة على دعمها لرياضة الآباء والأجداد ونشكر اللجان المنظمة والمشرفة على ميدان الكامل والوافي والشكر للاتحاد العماني على جهوده الطيبة على حسن التنظيم وكان الأداء جيدا والجوائز المرصودة للفائزين جيدة والتجديد في المسابقة واضح من خلال رصد الرموز فكانت هناك سيارات في ميدان البشائر وفي صحار والآن هنا في الكامل والوافي وبارك العويسي جهود الاتحاد في تطويره للمسابقة.
أما حمود بن علي الغفيلي من وﻻية المضيبي فعبّر عن شكره للجهات المنظمة ودعمها للسباق فقال: نحن في خير ورخاء في ظل القيادة الحكيمة لجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم – أعزه الله – ومن تطور إلى تطور ففي العام الماضي المستوى كان جيدا وهذا العام المستوى أكثر تطورا وحصلنا على المركز الثاني ونحن نفتخر بالمشاركة في هذا السباق ونشكر الشيخ سعيد بن سعود الغفيلي رئيس الاتحاد العماني لسباقات الهجن لما يبذله من جهود طيبة لتطوير رياضة الآباء والأجداد.
وعن مشاركتهم في السباق والنتائج قال الغفيلي: خلال العام الماضي حصلنا هنا في ميدان الكامل والوافي على ثلاثة أشواط ونطمح هذا العام للرموز.
يأتي هذا السباق ضمن الجهود التي يبذلها الاتحاد العماني لسباقات الهجن لتطوير رياضة الهجن وللمحافظة عليها كونها تمثل إرثا تاريخيا أصيلا وسيختتم السباق صباح هذا اليوم.

ارجع